كما خلقنا الله عز وجل مختلفين في الأشكال والألوان فقد خلقنا مختلفين في الميولات والقدرات والأهداف. نحن نستمتع باعمال مختلفة ولدينا قدرات مختلفة ونمتلك طموحات واهتمامات متلفة. هذا الإختلاف هو حكمة إلهية من أجل عمارة الأرض، والمطلوب منا هو أن نقوم بإدراك هذا الإختلاف وفهمه واختيار مسار حياتنا المهنية وفقه. ومن هنا هنا جاءت أهمية هذا الموقع

يهدف هذا الموقع إلى ثلاثة أهداف رئيسية:

أولاً: منحك أدوات فعالة تساعدك على التعرف على ذاتك، ميولك وقدراتك حتى تستطيع المضي قدما في اختياراتك

ثانياً جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن عالم المهن والخيارات التعليمية المتاحة التي ستقودك إلى هذا العالم. لقد علمتنا الخبرة كم يعاني الطلاب من تشوش وضعف معلوماتهم عن سوق العمل، وكم هو مهم أن تكون لديك معلومات عنه حتى تستطيع اتخاذ قرارك حول المسار المهني الذي ستسلكه في حياتك.

ثالثاً: العمل على تغيير رؤية الطلاب حول الخيارات التعليمية والتدريبية المتاحة غير التعليم الجامعي لما في ذلك من أهمية في بناء سوق العمل بشكل متوزان ومنتج، ويحقق رؤية المملكة في 2030 ويدفع بالمملكة نحو الاتجاه العالمي الصحيح في توزيع الطلاب على أنواع التعليم المتوفرة وعم تكدسهم في تخصصات محدودة.

ختاماً:  إننا في (مؤسسة خبراء المهنة) نؤمن بأن نهضة أي أمة تتوقف على وجود الأفراد المتميزين الذين يكونون هذه الأمة. ولن نبني مثل هؤلاء الأفراد ما لم يتعرفوا على أنفسهم بشكل جيد، على ميولهم وقدراتهم ونقاط القوة لديهم، ومن ثم القيام باختيار مسارهم المهني الذي يناسبهم، والذي سيمنحهم الفرصة للنجاح والإبداع في حياتهم الأكاديمية والمهنية بعد ذلك.